التجاوز إلى المحتوى الأساسي
0

أي كولاجين عليك اختياره؟

يواجه العديد من المستهلكين معضلة عند اختيار الكولاجين المناسب لجسمهم. وقد تتساءل عما إذا كنت ستختار الكولاجين الطبيعي بنسبة 100٪، أو الكولاجين النقي 100٪، أو الكولاجين الذي يوصي به الأطباء والصيادلة. إذن، ما هو الخيار المناسب لك؟

في هذا المنشور، سنكشف عن الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها، لكي تتمكَّن من اختيار الكولاجين المناسب لاحتياجاتك.

إذا انتبهت جيدًا، ستلاحظ أنَّ الكولاجين هو أحد المكمِّلات الغذائية الأكثر شيوعًا مؤخرًا. وفي الوقت الحاضر، يظهر في السوق المزيد من منتجي مكمِّلات الكولاجين الغذائية أكثر من أي وقت مضى، وهذا قد يؤثر على قرارك بشأن المنتج المناسب لاحتياجاتك.

وقد بدأت أيضًا العديد من الشركات باستخدام مزاعم مُخصَّصة، تشير إلى أنَّ منتجاتها هي الأفضل أو الأكثر كفاءة من المنتجات المماثلة الأخرى لدى الشركات المصنِّعة الأخرى، وذلك من أجل المفاخرة أكثر بأهمية منتجاتها.

أنواع المكملات الغذائية المرجعية

إنَّ مراجع المكمِّلات الغذائية هي معلومات عامة تتعلق بالوظيفة أو مضمونها. يستخدمها المصنِّعون في المقام الأول لأغراض تنافسية، وهناك عدة أنواع من المراجع.

  • المراجع الحسية ذات الصلة بالوظيفة
  • المراجع المتعلقة بالمكونات
  • مراجع المقارنة.

ويجب أن تكون المراجع ذات مصداقية وواضحة وممتثلة للقانون. من المفترض أن تحتوي جميع المزاعم على أدلة داعمة، ولكنَّها ليست كذلك في بعض الحالات، وعادة ما يتضح أنَّ هذا هو لب المشكلة.

Collagen shot premium 3x

"الكولاجين الوحيد الذي ينصح به الأطباء والصيادلة. ''

قد لا تصدق ذلك، و لكن تدفع الشركات أيضًا مقابل العديد من المقالات العلمية، لذا فإنَّ النتائج هي التي تدعم ذلك. لنكن صادقين، هل يوصي الطبيب بهذا لأنَّه يحكم يُحظر على الأطباء الترويج للمكملات الغذائية أو حتى بيعها بموجب التشريعات المؤقتة الآن، ولكن هذا لا يزال هو الواقع في كثير من الأحيان. على المنتج حقًا من آثاره الإيجابية، أم أنَّه يُدفَع له فقط من قبل الشركة بهدف الترويج للمنتج؟

وعلى الرغم من عدم الوضوح التام لعدد المهنيين الصحيين المشاركين في هذه الممارسة، إلا أنَّ دراسة أُجريت في مارس 2010 نُشرت حول هذا الموضوع من قبل Nutrition Business Journal. وقد توصَّلت هذه الدراسة إلى أنَّه من بين 600 طبيب، وأخصائي في العلاج الطبيعي، وأخصائي المعالجة اليدوية، وأخصائي التغذية، وغيرهم من الممارسين، فإنَّ 76٪ منهم يكسبون المال أيضًا من خلال مبيعات المكمِّلات الغذائية المباشرة. ويتوقع المحلِّلون في المجال الصناعي أن يكون المتخصصون في الرعاية الصحية من بين قنوات بيع المكملات الغذائية الأسرع نموًا في العقد المقبل.

"الكولاجين الوحيد المُعتمَد"

إنَّ لوائح المكملات الغذائية واسعة نسبيًا. وإنَّ هذا الأمر مماثل في مستحضرات التجميل. فعلى سبيل المثال، هناك ما لا يقل عن عشر شهادات لمستحضرات التجميل الطبيعية، وكلها تختلف في المتطلبات. وينطبق الشيء نفسه على المكمِّلات الغذائية. فعلى سبيل المثال، يجب أن تحترم جميع الشركات الشهادات والمعايير، مثل ممارسات التصنيع الجيدة (GMP)، وممارسات اليقظة الدوائية الجيدة (GPP).

يتم الحصول على جميع الشهادات الإضافية الأخرى من قبل مزوِّدي المكمِّلات الغذائية من مختلف المؤسسات، إذ يتم اختبار المواد الخام والكفاءة. ولكن مع ذلك، يقوم جميع مصنِّعي المكملات الغذائية تقريبًا بإجراء هذه الاختبارات، وبالتالي لا يحتاجون بالضرورة إلى شهادة. لذلك في المرة القادمة التي تشتري فيها أحد المكمِّلات الغذائية، تحقَّق من حقيقة شهادة GMP الموجودة، أم أنَّها لأغراض التسويق فقط.

"الكولاجين النقي الوحيد بنسبة 100٪."

مبدأيًا، يجب إثبات أنَّ كل مركب أولي نقي بنسبة 100٪ وخالٍ من أي شوائب تشكِّل خطراً محتملاً على الصحة. ويشير الكولاجين النقي الوحيد بنسبة 100٪ أيضًا إلى التكوين النهائي للمكمِّلات الغذائية. يرغب العديد من المصنّعين بتحضير الكولاجين بنسبة 100٪ فقط، دون أي إضافات أخرى. ولكن مع ذلك، فلا حرج بإنتاج مستحضرات الكولاجين مع المكمِّلات الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن. إذ بمكن لهذه المكمِّلات تعزيز امتصاص الكولاجين ودعم وظيفته أو تحسين آثاره فحسب.

"الكولاجين الأفضل في السوق السلوفينية."

إنَّ هذا المزعم هو لغرض التنافس بشكل غير مباشر. وإنَّ هذه الأنواع من مراجع المكملات الغذائية هي محظورة من ناحية المبدأ، وهي لا تُناقش علنًا أبدًا. هناك العديد من مكمِّلات الكولاجين في السوق السلوفينية، والتي ربما تكون جيدة. لذا لا تنخدع بهذه الادعاءات المُبالغ فيها، لأنَّه لا تناسب جميع المنتجات الجميع على حد سواء. قد يرى بعض الأشخاص التأثيرات بعد استخدام الكولاجين X في غضون شهر واحد، بينما من ناحية أخرى، قد لا تلاحظ أي نتائج على الإطلاق.

تُستخدَم جميع مراجع المكمِّلات الغذائية المذكورة أعلاه وغيرها الكثير لتعتيم صورة المنتجات المنافسة الأخرى. ويمكن أيضًا تنطوي منتجات الكولاجين شوت من شركة Gaia Naturelle على هذه المزاعم الإعلانية، لأن المواد الخام نقية بنسبة 100٪. وبالإضافة إلى ذلك، فإنَّ تُصنَع المكملات الغذائية وفقًا لممارسات التصنيع الجيد (GMP)، وقد أثبتت فعاليتها.

وتماشياً مع ردود الفعل الإيجابية للمنتج، يمكن النظر إليه أيضًا على أنَّه المنتج الأفضل في السوق. دع الكولاجين شوت يتحدث عن نفسه!

مشاركة:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من أجل تحسين أدائه
لا تؤثر ملفات تعريف الارتباط هذه على خصوصيتك المزيد...